ندوة علمية عن الفحص المبكر لسرطان الثدي


 

 

 

الفحص المبكر لسرطان الثدي وسبل الوقاية منه

 

 

 

 

 

اقامت كلية العلوم السياسية وبالتعاون مع مركز دراسات المرأة / جامعة بغداد، ندوة علمية تحت عنوان ( الفحص المبكر لسرطان الثدي وسبل الوقاية منه)، وقد حاضرت في الندة الاستاذ المساعد الدكتور داليا ثامر احمد التدريسية في كلية الطب الجامعة العراقية، وحضرت ايضا الاستاذ الدكتور سهام مطشر مدير مركز دراسات المرأة والست نداء كاظم معن الموظفة في مركز دراسات المرأة وعدد كبير من استاذات وموظفات وطالبات كلية العلوم السياسية.

تطرقت الندوة الى اسباب حصول سرطان الثدي وطرق الفحص المبكر الضروري لمواجهة هذا النوع من الامراض وضرورة اتباع خطوات خاصة لحماية النساء اللائي لهم امراض وراثية واهمية اجراء الفحوصات الدورية اللازمة لتجنب الاصابة بالمرض والتأكيد على اهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للامهات لدورها في منع الاصابة بالمرض. وايضا تناول الوجبات الصحية وتجنب الاغذية المصنعة والمواد الحافظة وتجنب زيادة الوزن وينصح بممارسة الرياضة والمشي.

وقد تم فتح باب الحوار والمداخلات في الندوة، واختتمت الندوة بمنح كتاب شكر وتقدير من قبل السيدة عميد كلية العلوم السياسية الاستاذ المساعد الدكتور فرح ضياء حسين الدكتورة داليا ثامر والدكتورة سهام مطشر والست نداء كاظم لدورهن في انجاح الندوة. اقيمت الندوة في كلية العلوم السياية وعلى قاعة الحرية في يوم الاثنين الموافق 2018/11/26.

متمنين لكل النساء الصحة والسلامة. 

 

Comments are disabled.