ناقشت كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة “الحركات الاحتجاجية واثرها على الفكر السياسي في العراق بعد عام 2011” للطالبة “سجى كاظم هادي ناصر” .
وهدفت الرسالة حول معرفة اثر الحركات الاحتجاجية على الفكر السياسي في العراق، وذلك من خلال رصد وتحليل المرتكزات التي قامت عليها الاحتجاجات العراقية بعد عام 2011 وانعكاسها على الفكر السياسي في البلاد، خاصة مع اهتمام الرأي العالمي بالحركات الاحتجاجية، على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وعرض المواقف الداخلية والخارجية منها، والتي تنوعت ما بين المؤيد والمعارض، تبعاً لاهداف ومصالح الاطراف المختلفة ، حيث تعددت المطالب التي سعى الى تحقيقها المتظاهرون بهدف دعم استقرار البلاد.
وعلى ضوء ذلك توصلت الرسالة الى تصدر القضاء على نظام المحاصصة الطائفية وتوافر سياق متعدد الاطراف، لابراز الابعاد الاجتماعية، كما تصدر الفقر، والحد من الفساد المالي والاداري، والعدالة في توزيع الثروات لابراز الابعاد الاقتصادية والثقافية.
وفي نهاية المناقشة منحت الباحثة درجة الماجستير بتقدير (جيد) متمنين لجميع طلبتنا الموفقية والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

Comments are disabled.