عقد فرع النظم السياسية في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد ورشة عمل تحت عنوان “الدور السياسي للمرأة بعد عام 2003″، وذلك برعاية عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور عادل البديوي.
وتضمنت الورشة التي ادارتها الاستاذ الدكتورة ابتسام محمد عبد والمدرس المساعد مقدام جابر احمد مناقشة مجموعة من الاوراق البحثية للاساتذة المشاركين، حيث خرجت الورشة بعدد من التوصيات ابرزها اعتماد الاليات السياسية والقانونية الواقعية والعملية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في العراق، فضلاً عن توحيد المطالب النسائية المتعلقة بضمان مشاركتها السياسية من خلال ضرورة تواصل منظمات المجتمع المدني مع المؤسسات الحكومية المعنية بالمرأة، اضافة الى التأكيد على تعزيز مشاركة المرأة، في المؤسسات التنفيذية والقضائية والامنية.
وفي ختام الورشة تم فتح باب الحوار للاساتذة الحضور من اجل الاجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم حول الاوراق البحثية التي نوقشت خلال الورشة.
هذا وحضر الورشة معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور هشام عز الدين مجيد، ورئيس فرع النظم السياسية الاستاذ المساعد الدكتور علي الجبوري، ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الاستاذ المساعد الدكتور أسعد طارش عبد الرضا، وعدد من الأساتذة الأفاضل .

Comments are disabled.