استضافت كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد رئيس جمهورية ارمينيا السيد فاهاكن خاجاتوريان، من اجل القاء محاضرة حول العلاقات العراقية الارمينية، وذلك برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف، وبإشراف عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور عادل البديوي.
واكد رئيس جمهورية ارمينيا خلال القائه محاضرته التي شملت السياسىة والاقتصاد أن العراق يتمتع بكفاءات علمية وسمعة أكاديمية رائدة في الشرق الاوسط، فضلاً عن تناوله مواضيع عدة ابرزها الوضع السياسي والثقافي في بلاده، بالإضافة إلى رؤيته للتطورات والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه اشادوا رئيس جامعة بغداد وعميد كلية العلوم السياسية بأهمية هذه المبادرات في تبادل الحوار الثقافي والأكاديمي بين الدول، مؤكدين ان هذا النوع من المحاضرات يُسهم في فهم الطلبة للقضايا السياسية والاقتصادية التي تحكم العلاقات الإقليمية والدولية من خلال اطروحات متعددة الأطراف.
هذا ويذكر ان “فاهاكن خاجاتوريان” سياسي أرميني ولد عام 1959، وتقلد عدة مناصب إدارية في مؤسسات تجارية، وفي حزب “المؤتمر الوطني الأرميني”، قبل أن يتولى رئاسة أرمينيا في آذار 2022، فضلاً عن كونه سياسيا أرمينياً بارزاً، وكاتباً ومؤلفاً، وله عدة منشورات ومقالات علمية ومهنية في مجالي الاقتصاد والسياسة.

Comments are disabled.