اجرى اساتذة وطلبة كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد زيارة ميدانية اكاديمية الى مجلس النواب العراقي، وذلك من اجل الاطلاع على طبيعة العمل في دوائر الأمانة العامة للمجلس، حيث ترأس الوفد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور احمد الميالي، ومقررة فرع النظم السياسية المدرس الدكتورة عبير محمد عبد، وبرفقة مجموعة من طلبة الكلية لكافة المراحل.
واستقبل مدير عام دائرة التشريع النيابية السيد محمد قاسم المياحي الوفد الزائر برفقة عدد من السادة المستشارين والمديرين العامين في المجلس، حيث جرى خلال الاستضافة التي عقدت في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس عقد ندوة توضح آلية عمل مجلس النواب، اذ حاضر فيها مدير عام دائرة العلاقات العامة والمراسيم النيابية الدكتور سلام علي محمد، ومدير عام دائرة الشؤون النيابية السيد حيدر مثنى، ومدير مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب المستشار ناظم الساعدي، ومدير عام دائرة الاعلام النيابي السيد محمد ابو بكر، حيث قدم السادة المدراء والمستشارين من خلال هذه الندوة شرحاً مفصلاً عن الية عمل دوائرهم .
ومن جانبه رحب الأمين العام لمجلس النواب صفوان بشير الجرجي بالوفد الزائر، املاً لهم بأن تكون زيارتهم وجولتهم في دوائر المجلس ممتعة ومجدية تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم لمعرفة كيفية عمل دوائر الأمانة العامة للمجلس.
وعلى ضوء ذلك قدم معاون عميد كلية العلوم السياسية للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور احمد الميالي شكره وتقديره لحفاوة الإستقبال، مؤكداً على ان اللقاءات ستكون مستمرة بين الاكاديميين وبيت الشعب المتمثل بمجلس النواب للإطلاع على واقع عمله وخلق تعاون مشترك بين كليتنا الام ومجلس النواب.
وفي السياق ذاته أجرى الوفد الزائر جولة ميدانية لدائرة التشريع النيابي للإطلاع على سير العمل في الدائرة، فضلاً عن زيارة لجنة العلاقات الخارجية والاطلاع على المعاهدات والاتفاقيات، وزيارة دائرة البحوث في مجلس النواب للإطلاع على طبيعة عملهم، وزيارة معهد التطوير النيابي.
وفي ختام اللقاء قدم الميالي درع كلية العلوم السياسية للسيد الأمين العام لمجلس النواب، فضلاً عن تقديم الاخير درع المجلس لمعاون عميد كلية العلوم السياسية الاستاذ الدكتور احمد الميالي تثميناً لجهوده المبذولة للارتقاء بالواقع التعليمي في البلاد.

Comments are disabled.